Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة حوارية: بين شغف الكتابة ودرب النقد
Admin
  • 20-02-2020

الدكتورة السليمية في جلسة حوارية بين شغف الكتابة ودرب النقد
# جليس: نظم مساء اليوم صالون فاطمة العلياني الأدبي بجناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب جلسة حوارية بعنوان (بين شغف الكتابة ودرب النقد) للدكتورة منى بن حبراس السليمية أدارتها الكاتبة هدى حمد وذلك ضمن الفعاليات الثقافية #لمعرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023.
تحدثت الناقدة منى السليمية عن بديات شغفها وتجربتها في الكتابة قائلة أن الامر بدأ باكرا منذ أيام المدرسة حيث كان تحب حصص التعبير وحصص النقد والبلاغة، فالرغبة في معرفة الأدب والكتابات الأدبية كان له دور كبير في نسيج حياتها الكتابية ،، حيث بدأت بقراءة كتاب رياض الصالحين كأول كتاب قرأته من المجلد للمجلد وكتب آخرى حول قصص الصحابة وغيرها في المجالات الدبينة والأدبية
وأضافت بقولها أن اسلوب التربية الذي تلقته من والدها الشاعر كان له دور كبير في صقل قدراتها ومهاراتها في هذا المجال والإنخراط فيه، كم خلال المتابعة المستمرة وتلقين دروس متخصصة في النحو والأدب.
وللكاتبة العديد من المقالات والكتابات المتنوعة في المجال الأدبي حيث بدأت رحلتها بأولى كتاباتها ومقالتها في ملحق شرفات الثقافي بجريدة عمان، ولا زالت تنشر وتكتب.
وتطرقت في الجلسة بالحديث عن سفرها للدرسة في المغرب ودور تلك البيئة عليها وانعكاساتها في مسيرتها الكتابية والثقافية من خلال إلتقاء بعدد كبير وثري من المثقفين والأدباء والكتاب البارزين، حيث عرفتها تلك الرحلة على ثقافات مغايرة .
كما تحدثت عن مسيرتها المهنية في بيت الزبير وإلتقائها بالفلاسفة والمثقفين والأدباء وكيف أن الحوارات والجلسات الثقافية معهم تثري رحلتها ومسيرتها الأدبية .
الجدير بالذكر أن الدكتورة منى بنت حبراس السليمة حصلت على جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في فرع المقالة ، وهي كاتبة وناقدة عمانية لها إسهامات بازة في المسيرة الأدبية والثقافية.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now