Please Wait...

أخبار المعرض

بأكثر من 700 دور نشر و350 الف عنوان انطلاق الدورة الـ 26 لمعرض مسقط الدولي للكتاب في24 من فبراير الحالي
Admin
  • 16-02-2022

كشفت اللجنة الرئيسة #لمعرض_مسقط_الدولي_ للكتاب بأن الدورة الـ 26 للمعرض التي ستنطلق في الـ 24 من فبراير الحالي ولغاية الـ 5 من مارس تأتي مؤكدة على أهمية الجانب المعرفي والثقافي للكتاب في المجتمع رغم التأثيرات التي يشهدها العالم في ظل جائحة كورونا كوفيد 19 والتي اثرت على إقامة العديد من الفعاليات والمناشط الثقافية .
وقال معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام رئيس اللجنة الرئيسة المنظمة لمعرض مسقط الدول للكتاب في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بمبنى وزارة الاعلام : أن قرار إقامة المعرض جاء ليؤكد على قدرتنا على التعايش مع الجائحة والقدرة على الانضباط والالتزام بالإجراءات الاحترازية لضمان عدم انتشار المرض بين المشاركين وزوار المعرض ، مشيرا إلى ان المعرض سيشهد عددا واسعا من البرامج والأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة .
وقال انه سيشارك في المعرض عددا من الأدباء والكتاب والمثقفين والاعلامين وعدد من مديري المعارض بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية إضافة إلى رئيس اتحاد الناشرين العرب ، وأوضح معاليه بأنه تم اعداد خطة إعلامية لتغطية فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب من قبل وسائل الاعلام المحلية وبمشاركة من الوسائل الاعلاميه العربية والعالمية.
وتأتي محافظة جنوب الشرقية ضيف شرف #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب هذا العام في نسخته ال ٢٦ من خلال عددٍ من الفعاليات والندوات والبرامج الثقافية المثرية والمتنوعة إضافة إلى مشاركة إصدارات لكتاب وأدباء من المحافظة .
و ستشارك في المعرض هذا العام 715 دار نشر منها 33 دار نشر مختصة بالكتاب الأجنبي، وبلغ عدد الدول المشاركة 27 دولة ، كما سيضم المعرض 361 الف عنوان .
من جانبه أوضح سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب بأن عدد الفعاليات الثقافية لهذا العام في المعرض تبلغ 114 فعالية متنوعة بين محاضرات وأمسيات ثقافية وادبية، فيما تبلغ عدد فعاليات ركن الطفل 80 فعالية مع تخصيص قاعة متكاملة لفعاليات ومناشط الطفل والاسرة تشتمل على مسرح للفعاليات والركن العلمي والثقافي وركن القراءة ولإقامة حلقات العمل.
وفيا يخص الإجراءات التنظيمية للمعرض تحدث أحمد الرواحي مدير #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب عضو اللجنة الرئيسية لمعرض الكتاب بأنه تم تخصيص أماكن للفعاليات في المعرض ومنها البهو الرئيسي للمعرض وقاعة العرض المخصصة للكتاب الأجنبي والكتاب العربي والأجنحة الرسمية المشاركة وبقية دور النشر ، وقاعة البرامج الثقافية التي تضمن كل من قاعة احمد بن ماجد وقاعة الفراهيدي ، وقاعة برامج الأطفال ، مشيراً بأن الطاقة الاستيعابية للمعرض ستكون 70% من اجمال عدد الزوار عملا بالإجراءات الاحترازية .
جدير بالذكر أن حفل افتتاح #معرض_ مسقط_ الدولي_ للكتاب سيكون صباح يوم الخميس الموافق 24 فبراير الحالي تحت رعاية صاحب السمو السيد / ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب .

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now