Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة حوارية عن التشريعات المنظمة للفضاء الإلكتروني في سلطنة عمان
Admin
  • 28-02-2023

تشريعات الفضاء الإلكتروني في جلسة حوارية
#جليس: أقيمت مساء اليوم جلسة حوارية عن التشريعات المنظمة للفضاء الإلكتروني في سلطنة عمان قدمها الدكتور سعيد بن محمد المقبالي محامي ومستشار قانوني وذلك بقاعة أحمد بن ماجد #بمعرض_مسقط_الدولي_للكتاب_٢٠٢٣ أدارتها المحامية ميمونة السليمانية بتنظيم من مؤسسة القانون والحياةوذلك ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض.
تحدث الدكتور سعيد المقبالي عن واقع تقنية المعلومات في العالم موضحا أن فكرتها جاءت بالدمج بين الصوت والبيانات المتنقلة حتى وجد الإنترنت الذي أصبحت عبره البيانات والمعلومات تنتقل عبر شبكة البيانات ذاتها التي تنقل الصوت، وأصبح العالم ملئ بالشبكات الصوتية من خلال الكابلات الأرضية والأقمار الصناعية، حيث تحاول الشركات العالمية توفير أكبر قدر من التغطية في كل شبر من أنحاء العالم لتغطية بأجمعه وتتوالى هذه الافكار حتى ننتقل إلى الثورة الصناعية الرابعة والتي ستقوم الأجهزة من خلالها بإستشعار حالات الإنسان واحتاجاته والإستجابة لها عبر أجهزة وتطبيقات معدة لذلك .
وقدم المقبالي في عرضة نماذج لأكبر الشركات على مستوى العالم التي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات،إضافة إلى تطبيقات التجارة الإلكترونية.
وفي مجال تكنولوجيا المعلومات هناك عدة جوانب منها الجرائم الإلكترونية وغسل الأموال وتصيد الضحايا وغيرها من الجرائم الإلكترونية التي يكون ضحيتها عدد كبير من الافراد حول العالم.
كما عرض عددا من الإحصائيات لعالم الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي والدول الأكثر والأقل استخداما للإنترنت حيث تبين أن دول العالم الثالث تستخدم الشبكة بمعدلات عالية جدا مقارنة بالدول الغنية ،كما أن استخدام الشبكات لأغراض التعليم والصحة والتواصل اقل بكثير من استخدامها لاغراض الترفية والالعاب.
وعرض الدكتور المقبالي عددا من نماذج من التشريعات العمانية للفضاء الالكتروني وبعض القوانين التي تحمي مستخدم هذه الشبكات خاصة قانون حماية البيانات الشخصية.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now