Please Wait...

أخبار المعرض

(قراءة في كتابي (القوة الناعمة لمواجهة التحديات الأمنية الخارجية)و (الإعلام والحرب في بيئة أمنية متغيرة)
Admin
  • 03-03-2023

قراءة في كتابي (القوة الناعمة لمواجهة التحديات الأمنية الخارجية)و (الإعلام والحرب في بيئة أمنية متغيرة) بمعرض مسقط للكتاب
#جليس :نظمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب مساء اليوم قراءة في كتابي (القوة الناعمة لمواجهة التحديات الأمنية الخارجية) للعميد متقاعد راشد بن محمود التمامي و (الإعلام والحرب في بيئة أمنية متغيرة) للدكتور عبدالناصر بن أحمد العبري، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة #امعرض_ مسقط_الدولي_ للكتاب_٢٠٢٣ في دورته ال٢٧ ، وأدار النقاش خالد الحريبي.
وتحدث الدكتور عبدالناصر العبري عن كتابه الذي تناول اختلال موازين القوى في النظام الدولي الجديد وانعكاسه على قطاعات الإعلام والمعلومات والاتصالات من خلال سعي بعض الدول إلى التحكم في حركة تدفق الأخبار المتعلقة بالصراعات المسلحة لا سيما مع ظهور وسائل الإعلام الجديد وبروز أدوار الفاعلين الجدد من غير الدول في المشهد السياسي الدولي، وأشار إلى أهمية أن يكون كل من يعمل في مجال الإعلام واعي بالمتغيرات التي تحدث في العالم وتداعيات هذه الأزمات على الأمن الوطني، كما تحدث عن دور التكنولوجيا وتأثيرها من خلال برامج التواصل الاجتماعي.
وأشار العميد متقاعد راشد التمامي إلى الأساس الذي تشكّلت حوله فكرة ومصطلح القوة الفطنة فأوضح إلى أنها تأتي من خلال تساؤل طرحه، وهو: ” كيف يمكن للدولة الصغيرة أو ذات القدرات المحدودة – لأدوات القوة الذكية – من مواجهة اختلال التوازن في القوة الذي يميل لصالح الآخر؟ خاصة أن الجميع يتبنــى ويمارس القــوة الذكية في استراتجيته الخارجية للدفاع عن مصالحه الوطنية”.
وتحدث التمامي عن استخدام التكنولوجيا كأداة ناعمة.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now