Please Wait...

أخبار المعرض

حفل ختام #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 في نسخته الـ27
Admin
  • 04-03-2023

معرض مسقط الدولي للكتاب يسدل الستار هذا المساء
#جليس: أقيم مساء اليوم حفل ختام #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 في نسخته الـ27 تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان بن يعرب البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة نائب رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب بحضور عدد من أصحاب السعادة وجمع من المسؤولين في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.
وقد أكد أحمد بن سعود الرواحي مدير معرض مسقط الدولي للكتاب في كلمة حفل الختام أن المجتمع عمق ارتباطه بالكتب من خلال توافده الدائم ودون انقطاع على المعرض وحضور فعالياته والتجول في ردهاته وأركانه.. حيث تمثل هذا التفاعل المجتمعي الخلاق في الإرتفاع الملحوظ في نسبة عدد الزوار مقارنة بالعام الماضي.. ولدينا هذا العام أرقام موثقة لعدد الزوار من خلال الرصد الإلكتروني الدقيق بإستخدام الكاميرات الذكية المخصصة في هذا الشأن وهي تقنية تستخدم لأول مرة في المعرض.
وأشار في كلمته إلى الدور الكبير والفاعل للمكتبات العمانية والناشر العماني الذين كانوا شركاء حقيقين في إغناء هذه التظاهرة الدولية بصنوف الكتب والمؤلفات العمانية وأسهموا في تمثيل الوجة الحضاري والعلمي لعُمان، وإلى الجهات والمؤسسات والمبادرات الداعمة والمساندة للمعرض.. ودور مواقع التواصل الإجتماعي التي كان لها الدور في نشر أخبار وفعاليات المعرض بصورة ساعدت على معرفة ردود الأفعال ووجهات النظر المجتمعية .
وتم خلال الحفل عرض مقطعين مرئيين يضمان عدداً هائلا من اللقطات والصور والفيديوهات من أروقة معرض مسقط الدولي للكتاب، كما ألقت الشاعرة بدرية بنت محمد البدرية من ركن محافظة جنوب الباطنة ضيف شرف #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 قصيدة شعرية.
تم بعدها تم تكريم الشركات الداعمة التي بلغ عددها 10شركات، و 18 جهة إعلامية وعددا من الجهات المساعدة، مع تكريم محافظة جنوب الباطنة ضيف شرف المعرض، واتحاد الناشرين العرب، والمبادارت الثقافية المجتمعية المجيدة.
تجدر الإشارة إلى أن لجنة المعرض في هذه النسخة الـ27 من #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 قد خصصت جائزة المبادرات المجتمعية للمبادرات الثقافية المرخصة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب حيث تنافست 35 مبادرة ثقافية مرخصة في المرحلة الأولى و18 مبادرة في المرحلة الثانية.. حيث حددت اللجنة 20 معيارا تتوزع على 5 جوانب رئيسية وهي أصالة الفكرة والقدرة على الإستدامة والوصول إلى المجتمع والفئة المستهدفة وإدارة المبادرة.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now