Please Wait...

أخبار المعرض

أساسيات الكتابة الإبداعية
Admin
  • 26-02-2022

أساسيات الكتابة الإبداعية في العوتبي
#جليس: أُقيمت في قاعة العوتبي مساء اليوم ورشة لأساسيات الكتابة المسرحية الدرامية وذلك #بمعرض_مسقط_الدولي_للكتاب في نسخته ال26، قدمها الأستاذ نعيم بن فتح مبروك الفائز بالمركز الأول على مستوى جائزة الشارقة للتأليف المسرحي 2016-2017 من تنظيم مجلس إشراقات ثقافية.
تحدث الأستاذ نعيم عن الفرق بين بعض المصطلحات المستخدمة في مجال الكتابة المسرحية الدرامية مثل: الفرق بين المفارقات الدرامية و المفاجئة الدرامية، اختيار الفئة المستهدفة ،مرحلة إختيار اسم وعنوان المسرحية (الإسم المكشوف والإسم الغامض) ،المستوى الثقافي بمحتوى المسرحية و توافقه مع الفئة المستهدفة (المتابعين و القرّاء)، حيّل إدخال التشويق و الإثارة للعمل المسرحي و طرق معالجة النص المسرحي الدرامي.
قدّم الأستاذ نعيم أيضاً بعض النصائح المهمة للمبتدئين في مجال الكتابة المسرحية الدرامية تتمثل في الآتي:أحداث القصة المهمة يجب وضعها في فصل آخر و مشاهد مختلفة، الورشة كان بها بعض التطبيقات الشفوية و النقاشات بإستراتيجية العصف الذهني.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now