Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة نقاشية بعنوان (تخيل عماننا مع التخطيط العمراني )
Admin
  • 27-02-2022

التخطيط العمراني الحديث
جلسة نقاشية في معرض الكتاب
#جليس: أقام جناح وزارة الإسكان التخطيط العمراني مساء اليوم ضمن مشاركته في # معرض_مسقط_الدولي_للكتاب جلسة نقاشية بعنوان (تخيل عماننا مع التخطيط العمراني ) وذلك في قاعة أحمد بن ماجد ، تحدث فيها كل من المهندس إبراهيم الوائلي مدير متابعة الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية ، وصفاء المغيزوي مخططة بيئية .
ركزت الجلسة على عدة محاور منها أهمية وجود الاستراتيجية العمرانية ودورها في التنمية ، والقيمة التي يضيفه التخطيط العمراني في تنفيذ الخطط التنموية ، والطموحات التي تسعى الاستراتيجية لتحقيقها ، والاحتواء الحضاري والاقتصاد الذي ستركز عليه المدن الكبرى .
تحدث المهندس الوائلي عن المحاور الرئيسية التي شكلت الاستراتيجية وذكر أن مفهوم التخطيط الحضري الحديث هي العنصر الأبرز والأهم التي تسعى الاستراتيجية لتحقيقها لترتقي بالإنسان العماني من خلال بناء المدن الحديثة بما تحتويه من مسارات وطرق وأسواق ، واستخدام للطاقة النظيفة المتجددة.
من جانبها قالت المغيزوي أن عنصر البيئة أحد مرتكزات الاستراتيجية ، وأنه لا بد أن يؤخذ في الاعتبار البعد البيئي في التخطيط التنموي لبناء المدن من المسطحات الخضراء والاستفادة من المقومات الطبيعية التي تزخر بها سلطنة عُمان وإيجاد الضوابط التي تسعى إلى تحقيق الاستدامة كمحور متكامل بين التخطيط الحضري الحديث والبيئة.
كما نظم جناح وزارة الإسكان أيضا مساء اليوم في قاعة احمد بن ماجد جلسة بعنوان أحياؤنا السكنية المزدهرة تحدث فيها كل من المهندس اسامه الحربي مدير دائرة الأحياء السكنية بوزارة الإسكان، وسعيد العثماني .
تضمنت الجلسة الحديث عن مبادرة صروح التي تعنى ببناء احياء سكنية متكاملة المرافق للعمانيين، وتهدف إلى تقليص قائمة انتظار منح الأراضي بصورة مستدامة، وتوفير سكن جاهز ضمن حي سكني متكامل الخدمات في متناول القدرة الشرائية للعمانيين، وتخفيض العبء والالتزامات على الحكومة من خلال حشد الخبرات ورأس المال من القطاع الخاص والشراكة في عملية التطوير العقاري مع الحكومة وزيادة كفاءة التنمية الحضرية في السلطنة وتعزيز نمط الحياة العصرية.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now