Please Wait...

أخبار المعرض

مدن نابضة بالحياة ..جلسة حوارية في معرض الكتاب
Admin
  • 28-02-2022

مدن نابضة بالحياة ..جلسة حوارية في معرض الكتاب
#جليس: اقام جناح وزارة الإسكان والتخطيط العمراني مساء اليوم في قاعة احمد بن ماجد جلسة حوارية بعنوان "مدننا نابضة بالحياة" وذلك ضمن مشاركته في #معرض مسقط_الدولي_للكتاب ، شارك في الجلسة كل من الدكتورة حنان الجابرية مدير عام التخطيط العمراني والمهندس علي اللواتي نائب رئيس جمعية المهندسين العمانية ، ويوسف آل إبراهيم مؤسس اوربان عُمان ، ومحمد البلوشي مؤسس شريك لشركة ستوديو مسقط.
تناولت الجلسة عدة محاور كان أولها مفهوم أنسنه المدن وهي أن تكون المدن صديقة للإنسان وأن يكون هناك انسجام مع البيئة المحيطة، وأن تلبي احتياجات المجتمع في حياته اليومية، وتطرقت الجلسة كذلك إلى أثر تخطيط المدن في حياتنا، حيث أوضح المشاركون أن الانسان هو العنصر الأول في تخطيط المدن، وأن المدن تؤثر في حياتنا بشكل كبير فكلما كان تخطيط المدن يلبي حاجة الافراد ظهر ذلك بشكل جلي في سلوكه اليومي ونمط حياته.
واكد المشاركون أن ما نحتاجه في تخطط المدن ينبع في الأساس إلى ما يحتاجه الأفراد في حياتهم اليومية وما اعتاد عليه في ثقافته المحلية وسلوكه الذي ينعكس بدوره في تخطيط المدن لتوفر حياة أفضل اجتماعيا وصحيا.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now