Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة حوارية بعنوان "الاحياء السكنية متكاملة الخدمات بدائل عصرية ومجتمعات نابضة بالحياة حي النسيم انموذجا"
Admin
  • 02-03-2022

مجتمعات نابضة بالحياة
#جليس: نظم جناح وزارة الإسكان بالتعاون مع مركز اساور للتطوير العقاري جلسة حوارية بعنوان "الاحياء السكنية متكاملة الخدمات بدائل عصرية ومجتمعات نابضة بالحياة حي النسيم انموذجا" وذلك في قاعة الفراهيدي ضمن فعاليات #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب ، ضمت الجلسة كل من المهندس مسعود الهاشمي مدير عام التطوير العقاري بوزارة الإسكان ، ومزنة البوسعيدي مديرة التواصل المؤسسي في شركة اساور للتطوير العقاري ، وشهاب الحارثي تنفيذي مبيعات في الشركة ، ادار الحوار المذيع خالد الشكيلي .
وقال المهندس الهاشمي ان حي النسيم السكني يأتي ضمن مبادرة صروح احد مبادرات وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وتهدف إلى وجود بدائل سكنية للمستحقين الأراضي السكنية لتقليل العبء وتقصير الفترة الزمنية التي كان ينتظرها المستحق للأرض السكنية، وكذلك تهدف إلى جلب الاستثمارات الخارجية، ومواكبة رؤية عُمان 2040 ، كما تطرق المهندس إلى آلية استحقاق المستفيدين من هذه الوحدات السكنية ومشيرا إلى التكامل الحاصل بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص من حيث التسهيلات لضمان إقامة الحي السكني وامتلاك المستحقين للوحدات السكنية .
من جانبها تحدثت مزنة البوسعيدي أن هذا الحي يمثل باكورة عمل متكامل الخدمات الذي يلبي حاجات العماني فيما يأمل توفره في الحي السكني من مساحات خضراء وأماكن تسوق وممارسة الرياضة والعمل على دمج الأسلوب العصري مع التقليدي ليواكب الجديد من البناء ويحافظ على أسلوب حياة العائلة العمانية، مضيفة بأنه تم استخدام أحدث التقنيات الحديثة المستخدمة في البناء والتي تحافظ على خصوصية السكن للعائلة العمانية.
فيما تحدث شهاب الحارثي آلية حصول المواطن العماني على الوحدة السكنية والاشتراطات اللازمة وفق التنسيق القائم مع وزارة الإسكان للمستحقين للأراضي السكنية.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now