Please Wait...

أخبار المعرض

ويتجدد اللقاء الثقافي في أروقة معرض مسقط الدولي للكتاب 2023
Admin
  • 22-02-2023

وسط حضور ثقافي وإعلامي وأدبي مميز تم مساء اليوم افتتاح #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 تحت رعاية معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية وذلك في مركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة والسفراء وعدد من المسؤولين في نسخة ال27 التي تستمر خلال الفترة من 22 فبراير الجاري إلى الخامس من مارس القادم.
وتأتي محافظة جنوب الباطنة ضيف شرف المعرض هذا العام ضيف شرف #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب ال27 بمجموعة واسعة من الفعاليات والبرامج والأنشطة الثقافية والفنية التي ستنفذها طيلة أيام المعرض وفي أروقته المختلفة .
الجدير بالذكر أنه بلغ عدد الدول المشاركة هذا العام (32) دولة وبلغ عدد دور النشر المشاركة (826) دار نشر من مختلف الدول و(42) مشاركة رسمية من الجهات المختلفة و(31) دار نشر اجنبية متوزعين على مختلف أجنحة وقاعات وأركان المعرض ، كما يبلغ عدد الفعاليات الثقافية لهذا العام (165) فعالية متوزعة في قاعات المعرض المتخصصة لها، ويبلغ إجمالي عدد العناوين والإصدارات المشاركة هذا العام منها 533063.
وإلى جانب دور النشر المشاركة المحلية والعربية والدولية يضم #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب في أروقته عددأ من الأجنحة التي تعكس المشاركات الثقافية والأدبية والفنية، وأجنحة وأروقة المؤسسات الحكومية المشاركة ،إضافة إلى المبادرات المجتمعية المتنوعة التي تعكس الإبداع والتنوع في المجال الثقافي من قبل القائمين عليها.
ويظل #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب الواجهة الثقافية والفنية لهذا الوطن والتي تغرس مفهوم الثقافة والقراءة لدى الناشئة وعموم الناس لتفعيل الحراك والنشاط الثقافي بمشاركة المثقفين والإعلاميين البارزين ومديري المعارض بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ورئيس اتحاد الناشرين العرب؛ كون الكتاب هو الجليس الذي يبحر بالإنسان نحو فضاءات المحيطات الخارجية بتكوين معرفي فريد.
ويقام على هامش #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب هذا العام معرض للمطبوعات والمخطوطات العمانية الذي يضم عددأ من المطبوعات والمراسلات وصور من المخطوطات وذلك بالتعاون مع مركز ذاكرة عمان .

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now