Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة حوارية : الابتكار محرك رئيسي للتنافسية
Admin
  • 06-03-2023

الابتكار محرك للتنافسية ضمن الجلسات المتخصصة لمعرض الكتاب
#جليس: نظمت وزارة الاقتصاد مساء اليوم بقاعة الفراهيدي جلسة حوارية بعنوان : الابتكار محرك رئيسي للتنافسية وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لـ #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 استضافت فيها الدكتور سالم بن عبدالله آل الشيخ مدير المكتب الوطني للتنافسية بالوكالة بوزارة الاقتصاد ، والفاضلة منار بنت حمد الجهورية مبتكرة عمانية والرئيس التنفيذي لشركة بلامور، وأدار الحوار المهندس عبدالوهاب الميمني خبير مؤشرات دولية.
تحدثت فيها الفاضلة منار الجهورية عن ابتكارها الذي هو عبارة عن حبراً للطابعات ثلاثية الأبعاد من موارد طبيعة، وعن بدايتها منذ الفكرة إلى التنفيذ وما واجهته من تحديات في ذلك، الأمر الذي أكد عليه الدكتور سالم آل الشيخ بأن التحديات التي يواجهها المبتكرين كثيرة وتختلف بين دعم المؤسسات والمجتمع وتوفر الموارد الرئيسية وغيرها.
وتكلم الدكتور سالم آل الشيخ أن للابتكارعلاقة وطيدة وطردية مع النمو الاقتصادي، إذ أن الابتكار لا ينحصرعلى إنتاج سلعة فقط وإنما يتجاوزه ليشمل آلية التسويق وطريقة العمل أو أي فكرة جديدة تدخل ضمن أي مرحلة من مراحل الإنتاج الخدمي والسلعي، وهذا الارتباط الوثيق بين الابتكار والنمو الاقتصادي لأنه يشمل القطاع الصناعي بصفة خاصة وهو القطاع الذي تطوره يعني جلب تقنيات متقدمة ومنتجات جديدة ومبتكرة.
وأضاف المهندس عبدالوهاب الميمني أنه وحسب المؤشر العالمي للابتكار الذي وضعته منظمة الابتكار العالمية هناك سبعة مؤشرات للابتكار تنحصر بين مدخلات الابتكار ومخرجاته.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now