Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة حوارية : المميزات الاستثمارية في محافظة جنوب الباطنة
Admin
  • 24-02-2024

ضيف شرف المعرض يستعرض المميزات الاستثمارية للمحافظة
#جليس: نظمت محافظة جنوب الباطنة ضيف شرف المعرض مساء اليوم جلسة حوارية بعنوان : "المميزات الاستثمارية في محافظة جنوب الباطنة" بقاعة أحمد بن ماجد وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لـ #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب .
بدأ الحديث الشيخ المهندس حمود السعدي رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة ، فقدم نبذة عن المحافظة من حيث موقعها وعدد سكانها وولاياتها ومركزها وذلك وفقاً لإحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، كما تناول أهم السمات التي تميز محافظة جنوب الباطنة، واستعرض خلال حديثه الإحصائيات والبيانات للمنشآت حسب القطاعات الرئيسية حيث تجاوز عدد السجلات التجارية المفتوحة ستة وعشرين ألفاً، وبلغ عدد الشركات الأجنبة المستثمرة أكثر من ألف شركة وأكثر من ثلاثمائة مصنع بمختلف الأنشطة.
وأضاف أن المحافظة طرحت مجموعة من الأراضي الحكومية للاستثمار بمختلف الأنشطة والولايات مشيراً للتطور العمراني المتسارع وإنشاء المباني الكبرى كالمجمعات التجارية وغيرها تلبية للكثافة المتزايدة، الأمر الذي يعد فرصة استثمارية واعدة لتطوير المحافظة بكافة القطاعات.
قدم بعدها الفاضل محمد السالمي مدير تطوير الأعمال بمدينة خزائن الاقتصادية ملخصا عن المشروع حيث أن خزائن تمثّل مدينة اقتصادية متكاملة يجري تطويرها في ولاية بركاء وهي تعتبر المشروع الأول من نوعه كمنطقة اقتصادية متكاملة ومنطقة حرة يتم تطويرها بشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لجذب الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية الرئيسية كالقطاع اللوجستي والصناعي والتجاري والتكنولوجي، وأوضح ما تمثله خزائن الاقتصادية من أهمية وطنية سواء في تعزيز النمو الاقتصادي أو دعم المبادرات الحكومية وكذلك فهي تعتبر قيمة محلية مضافة.
عقب ذلك تحدث سيف الحضرمي الرئيس التنفيذي لشركة نخل الأهلية للاستثمار التي تأسست عام 2014م بمساهمة كلية من أهالي ولاية نخل، وهي شركة متخصصة في مجال الاستثمار التجاري والصناعي والسياحي وغيرها من القطاعات الاستثمارية الأخرى وذكر أمثلة على استثمارات الشركة منها: الشركة المتحدة للصناعات البترولية، وشركة سندان للتطوير، ومجمع السيف السكني بنيابة الأشخرة وغيرها.
وقد استعرض الضيوف المبادرات التي تختص بتنفيذ رؤية عمان 2040 في القطاعات المختلفة والتحديات وآلية معالجتها.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now