Please Wait...

أخبار المعرض

جلسةحوارية بعنوان المسيرة الفنية للفنان سالم علي سعيد سفير الأغنية العمانية
Admin
  • 24-02-2023

المسيرة الفنية للفنان سالم علي بمعرض الكتاب
#جليس: نظمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب مساء اليوم بقاعة الفراهيدي جلسة حوارية بعنوان المسيرة الفنية للفنان سالم علي سعيد سفير الأغنية العمانية وذلك في إطار تكريم وإحياء ذكريات الفنان الراحل ضمن الفعاليات المصاحبة لـ #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023.
وأدارت الجلسة الإعلامية جيهان اللمكي مع ضيف الشرف السيد خالد بن حمد البوسعيدي والضيوف: الشاعر سعيد سالم البرعمي والفاضل علي سهيل غواص مدير أعمال الفنان الراحل سالم علي سعيد. بدأها السيد خالد بالحديث عن البدايات الفنية للفنان الراحل وبدايات تعارفهما الذي مهد للتعاون الفني في ما بينهما لاحقاً، وكانت الإنطلاقة التي جمعتهما في لندن في بداية الثمانينات، وأضاف أن للفنان سالم علي سعيد أكثر من مائة فيديو كليب وتعامل مع أسماء عمانية لها حضورها الكبير على الساحة العمانية أمثال الشعراء عوض العمري وعبدالله بن صخر العامري وذياب بن صخر العامري وسعيد بنت خاطر الفارسية وغيرهم الكثير.
وكان سالم علي سعيد من أوائل من شارك في المهرجانات الغنائية في الدول العربية وتم تكريمه في مملكة البحرين، وحصل كذلك على وسام الإشادة السلطانية إذ كان له حضوره الواضح في الأغنية العمانية والوطنية على وجه الخصوص، وقد كان من أولئك الفنانين المخلصين لفنهم، وقام الضيوف بسرد بعض المواقف والذكريات التي تحكي مدى ارتباط الفنان بفنه وولعه بالموسيقى وتأثره باللون الغنائي اليمني وخاصة الفنان أيوب طارش، وأنه كان يسخّر جل وقته للعود والفن والشعر والألحان.
وعن صناعة النجم ألقى ضيوف الجلسة الضوء على أن النجم الراحل تلقى دورات تدريبية في لندن الأمر الذي ساهم بالإضافة لموهبته في صناعته.
تخللت الجلسة وصلات غنائية قام بغنائها ابن الراحل الفنان أمير سالم علي.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now