Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة حوارية:الإنتاج السيكولوجي العماني
Admin
  • 20-02-2024

الإنتاج السيكولوجي العماني جلسة حوارية في معرض الكتاب
#جليس: نظمت كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع اللجنة الثقافية في #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 جلسة حوارية بعنوان ثلاثون عاما من الإنتاج المعرفي السيكولوجي في عمان وذك في قاعة الفراهيدي ، تحدث فيها الدكتور طاهر مسعود والدكتور حسني إبراهيم استاذين علم الاجتماع المساعدين في قسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية ، وادار الحوار الدكتور عثمان علي أستاذ علم الاجتماع المساعد في كية الآداب .
تطرق الدكتور حسني إلى بدايات نشأة دراسة علم الاجتماع في جامعة السلطان قابوس الذي بدأ مع إنشاء قسم علم الاجتماع بهدف المساهمة في التنمية الثقافية والاجتماعية للمجتمع العماني وتزويد المجتمع بالمتخصصين الاجتماعين .
وعن الإنتاج السيكولوجي قال الدكتور طاهر بأن مناسبة اختيار عنوان الحوار ثلاثون عاما ذلك أنها الفترة التي تأسس فيها برنامج علم الاجتماع في الجامعة وقد، ولدت الفكرة للتعرف على حالة الإنتاج السيكولوجي في السلطنة.
مشيرا بأن دراسة الإنتاج السيكولوجي تعتمد على رصيد رسائل الماجسيتر في القسم التي يبلغ عددها 76 رسالة، والتي تناولت مواضيع الاسرة والزواج والطلاق، والمرأة والنوع الاجتماعي، والتعليم والتدريب، وشؤون العمل، وقضايا المشكلات الاجتماعية ،وتنمية المجتمع
وعن علاقة هذه الموضوعات بالسياق الزمني الذي جاءت فيه، قال الدكتور حسني بأنها جاءت في إطار الاهتمام التنموي ومواكبة للنهضة العمانية ، فالموضوعات كانت لصيقة بهذه النهضة .

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now