Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة حوارية عن الترجمة في عُمان
Admin
  • 25-02-2023

جلسة حوارية عن الترجمة في عُمان
#جليس:على هامش فعاليات #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 في نسخته الـ27 ،أقيمت مساء اليوم جلسة حوارية بعنوان (الترجمة في عُمان) النشأة والتجاربة والآفاق ضمن الفعاليات الثقافيىة لمحافظة جنوب الباطنة ضيف شرف #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب بقاعة أحمد بن ماجد، استضافت فيها المترجمان أيمن بن مصبح العويسي وفاطمة بنت سالم العجمية وأدارت الجلسة منال بنت عمر الندابية.
تحدث أيمن العويسي عن أهمية الجماعات الطلابية في المؤسسات الأكاديمية في نشأة المترجمين العمانيين بالإضافة إلى الدراسةا لأكاديمية حيث تتوفر دراسة تخصص الترجمة في عدة جامعات وكليات داخل السلطنة، ويمكن لخريج الترجمة أن يعمل في عدة مجالات كالعلاقات الدولية وصناعة المحتوى.. مضيفا أهمية توحيد جهود الترجمة في سلطنة عُمان لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة ونأمل إنشاء جمعية متخصصة بالترجمة.
وتحدثت فاطمة العجمية عن تجربتها في الترجمة وأشارت إلى أهمية أن يكون المترجم على قدر من الثقافة والاطلاع والبحث قبل البدء بالترجمة، مؤكدة أهمية تكاتف المترجمين لإثراء المحتوى العربي.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now