Please Wait...

أخبار المعرض

حوارية: (الشباب والعمل الحرصناعة الوظائف ووظائف المستقبل
Admin
  • 20-02-2027

تجارب عمانية مميزة من العمل الحر في أروقة معرض الكتاب
#جليس: أقيمت مساء اليوم جلسة حوارية بعنوان (الشباب والعمل الحرصناعة الوظائف ووظائف المستقبل) وذلك ضمن الفعاليات الثقافية #لمعرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 وذلك بقاعة الفراهيدي بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض.
شارك في الجلسة الحوارية عدد من الشباب العمانيين أصحاب المشاريع الحرة وهم عزان بن قيس الكندي ، وسارة النعمانية ،وبدر بن سعيد السناني وموسى بن سعيد العامري.
تحدث كل منهم عن فكرة العمل الحر ومفهومه وأنواعه وأنه عبارة عن استخدام المهارات لتقديم خدمة بضرورة مراعاة الضوابط والمعايير والشروط لإنجاز الإبداع ، كما تحدثوا عن المعوقات والعقبات التي واجهتهم في بداية مشوارهم وكيف تخطوها بقوة الإرادة والعزيمة والإصرار.
تحدث في البداية عزان الكندي المؤسس والرئيس التنفيذ لشركة رحال والتي تمتلك 11 فرعا خارج السلطنة وهي شركة عمانية متخصصة في تقديم حلول إدارة البيانات والعمليات الذكية، وتحدثت سارة النعمانية مؤسسة شركة نزهة السياحية مع صديقاتها حيث تهدف إلى تنظيم رحلات النسائية لمختلف الأعمار لتشجيع المرأة العمانية على ممارسة هوايتها في المغامرات والإستكشاف لإيجاد تجارب جديدة ولستثنائية من خلال الرحلات المتنوعة بين جبال اوأوديتها وتضاريسها المتنوعة .
وأقام بدر السناني متحافا في ولاية صور من طابقين يضم سبع قاعات ويضم في أروقته العديد من المحتويات التاريخية البحرية، وقد كان المتحف لمدة 12 سنة في منزله ثم من 4 سنوات من الآن أصبحا متحفا مستقلا ،ويضم المتحف عددا كبيرا من التحف النادرة التي تم شراؤها وجمعها من محتلف أنحاء العالم حيث يضم 150خارطة ملاحية منذ العام 1866م إلى احدث خارطة في العام 1981م وغيرها من المقتنيات النادرة.
وموسى العامري صاحب شركة 3D factory أكبر شركة عمانية مشغلة لمزرعة طابعات ثلاثية الأبعاد حيث تقوم ششركتة بتصنيع الأجسام والنماذج الأولية وتحويل الأفكار إلى منتجات ملموسة.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now