Please Wait...

أخبار المعرض

محاضرة: برامج دعم المشاريع البحثية
Admin
  • 27-02-2023

محاضرة برامج دعم المشاريع البحثية بمعرض الكتاب
#جليس:نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مساء اليوم محاضرة عن برامج دعم المشاريع البحثية بقاعة العوتبي وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة #لمعرض_مسقط _الدولي_للكتاب_2023في دورته الـ27 قدم فيها كلٌ من:عائشة بنت حارب البحرية والدكتور عيسى بن سالم الشبيبي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.
تحدثت البحرية عن برنامج التمويل المؤسسي المبني على الكفاءة الذي يهدف إلى نشر ثقافة البحث العلمي وتقديم حلول علمية وابتكارية ورؤى بحثية مؤسسية وبناء السعة البحثية والاقتصاد المبني على المعرفة والقدرة التنافسية والتميز البحثي، ويستهدف البرنامج حملة درجةالدكتوراه و
الخريجين (حملة الماجستير والبكالوريوس) وطلاب الدراسات العليا والأطباء المقيمين وطلاب مرحلة الدراسات الجامعية.
وتطرق الشبيبي إلى برنامج مشاريع البحوث الاستراتيجية الذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية، والأكاديمية والقطاعالخاص وطرح الأولويات الوطنية لإيجاد حلول علمية وتطبيقية ورفع توصيات لإيجاد أو تحديث السياسات والتشريعات والإجراءات وتعزيزالتميز البحثي وبناء اقتصاد قوي مبني على المعرفة وبناء القدرات الوطنية في مجال البحوث.
وأضاف الشبيبي؛ تم تمويل برامج منفصلة لحل قضايا ذات أولوية وطنية خلال النسخة السابقة مثل برنامج الإدارة المتكاملة لحشرة دوباسالنخيل وبرنامج المياه وبرنامج السلامة على الطرق وبرنامج ظاهرة ازدهار الطحالب البحرية الضارة وبرنامج سلامة وجودة الغذاء وبرنامجالمرصد الاجتماعي وبرنامج التراث الثقافي العماني، كما تطرق إلىذكر الاشتراطات لتقديم المقترحات البحثية.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now