Please Wait...

أخبار المعرض

حلقة عمل بعنوان آليات عمل اللجنة العمانية لحقوق الإنسان
Admin
  • 28-02-2023

مناقشة آليات عمل لجنة حقوق الإنسان في معرض الكتاب
#جليس : نظمت اللجنة العمانية لحقوق الإنسان صباح اليوم بقاعة ابن دريد حلقة عمل بعنوان آليات عمل اللجنة العمانية لحقوق الإنسان (محلياً وإقليمياً ودولياً) وذلك ضمن الفعاليات الثقافية لـ #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023
قدمت خلال الحلقة ثلاث أوراق عمل عن حقوق الإطار العام لحقوق الإنسان في السلطنة و اللجنة واختصاصاتها وعملها، وآلية استقبال ورصد البلاغات.
قدم الورقة الأولى الفاضل سلطان المعمري رئيس قسم القوانين والتشريعات باللجنة وتحدث فيها عن الإطار القانوني للحقوق الإنسانية التي تتشكل من التشريعات الوطنية المستمدة من النظام الأساسي للدولة والقوانين المختلفة كقانون الأحوال الشخصية وقانون الجزاء والعمل وغيرها، والصكوك والاتفاقيات الدولية المختلفة.
وتحدثت رقية الريامية من اللجنة الوطنية عن نشأة اللجنة وعضوياتها واختصاصاتها وأساليب نهاية ورقة عملها عرض فيلمين تثقيفيين عن اللجنة وعملها وجهودها .
في الورقة الثالثة تحدث وليد البادي من اللجنة عن آلية تلقّي ورصد البلاغات والمخالفات والتجاوزات ودراسة ما تثيره الحكومات الأجنبية والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية من ملاحظات في حقوق الإنسان في السلطنة والتنسيق مع الجهات المعنية والتحقق منها والرد عليها، وكذلك إجراء الزيارات الميدانية للسجون وأماكن الاحتجاز والمستشفيات والتجمعات العمالية ورصد أوضاع وحقوق الإنسان فيها.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now