Please Wait...

أخبار المعرض

محاضرة: المحتوى الثقافي وتقنيات المستقبل
Admin
  • 20-02-2028

المحتوى الثقافي وتقنيات المستقبل
#جليس : نظم النادي الثقافي بالتعاون مع نادي بلوك تشين محاضرة قيمة مساء اليوم #بمعرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 تحت عنوان (المحتوى الثقافي وتقنيات المستقبل ) بمشاركة الدكتورجمال بن مطر السالمي والدكتورة حنان بنت محمود بن عودة أحمد والباحثة تهاني بنت عبدالله الحوسنية بإدارة الإعلامي سالم المعمري.
وقالت الدكتورة حنان أن المحتوى الثقافي يختلف شيء مختلف عن المحتوى الطبي والتاريخي ذلك لإننا نتعامل مع المحتوى الثقافي في حياتنا اليومية ونحتاج إليه حيث استشهدت بجائحة كوفيد 19 وانتقال العالم في تلك الفترة إلى العالم الافتراضي مقسمة إياهم أن الجيل الناشىء كان دخوله إلى هذا العالم سهلا جدا متاحا في حين لم يتقبل الجيل الاكبر هذه التقنية بنفس القدرة.
وأكدت تهاني الحوسنية أن المحتوى الثقافي هو ليس فقط محتوا أكاديما وبحثيا متخصص بل هو انعكاس لواقع نعيشه في العادات والتقاليد المتداولة في المجتمع فلا يمكن أن ننفصل عن هذا الواقع في المحتوى الثقافي إضافة إلى أن التقنيات أصبحت متدفقة كسيل جارف من المعلومات يضع الفرد خارج حدود المكان ..عليه فالمحتوى الثقافي غير مرتبط بنخبة فالجميع مشترك في إعداده ليس فقط المثقفين والباحثين.
وأضافت ما يضعونه صناع المحتوى عن أشياء معينة فالأشخاص يقومون بتتبع ما ينشر خاصة تلك التي تدعن بصور مميزة من حيث الإلتقاط من زوايا معينة وبطريقة مميزة ، فالمصورين والباحثين لهم دور في إثراء المحتوى الثقافي.
قال الدكتور السالمي على صعيد المحتوى الثقافي العربي إننا مستهلكين أكثر من أن نكون منتجين فالمتوفر والموجود ليس كبيرا في العالم الإفتراضي فالذي تنتجة الدول الغربية بما فيها المحتوى الإنجليزي يصل إلى ما نسبته (65%) بمختلف أنواعة العلمي والأكاديمي والثقافي مشيرا إلى ان جودته أعمق.
وأوضح إلى ضرورة مراجعة الجهات والمؤسسات الخاصة بوضع هذه المحتويات الثقافية الرصينه لكي نرقى بما نقدمة كمحتوا أمام العالم.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now