Please Wait...

أخبار المعرض

لسة حوارية عن ريادة الأعمال لطلبة المدارس
Admin
  • 01-03-2023

ريادة الأعمال والتوعية بالثقافة المالية
#جليس:نظمت اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم ممثلة في دائرة المدارس المنتسبة لليونسكو وبرامج الشباب وأندية اليونسكو اليوم جلسة حوارية عن ريادة الأعمال لطلبة المدارس، ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة #لمعرض_مسقط_الدولي_للكتاب_3023 مسقط الدولي للكتاب في دورته السابعة والعشرين #بمركز_عمان_للمؤتمرات_والمعارض عُمان للمؤتمرات والمعارض.
هدفت إلى تعزيز ثقافة ومهارات ريادة الأعمال، وتطوير مهارات حلّ المشكلات وبناء الأعمال من خلال التفكير الإبداعي والمبتكر، واكتساب المعارف والمعلومات الجديدة حول ريادة الأعمال.
وعلى هامش الجلسة، أقيم معرض لريادة الأعمال لطلبة المدارس العُمانية المنتسبة لليونسكو والألكسو بمختلف المحافظات، حيث عرضوا مشاريعهم الناشئة، ومنها تطريز الحقائب، وصناعة "الريزن"، وصناعة الشموع والصابون الطبيعي، والرسم على الزجاج، وتصنيع أكواب الطين الصديقة للبيئة، ومنها أيضًا مشروع تنسيق أحواض أسماك ونباتات الزينة، ومشروع صناعة الفازلين الطبيعي المستخلص من عسل النحل وزيت الزيتون، ومشروع تسويق منتجات القهوة والتوابل.
قالت آمنة بنت سالم البلوشية أمينة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم في كلمة مُسجلة: إن الشباب هم أداة التطوير والتعمير في المجتمع، وحجر الأساس لبناء الأمم وقيادة حركة التنمية الوطنية؛ لذا يجب غرس قيم ريادة الأعمال بين طلبة المدارس لتنشئة جيل مسؤول وقادر على تأسيس بيئة استثمارية ناجحة ومبتكرة، ويقوم بدوره في زرع بذرة الأمل لبناء غدٍ أفضل ومجتمع مستدام.
وأضافت أن المدارس المنتسبة لليونسكو والألكسو تقوم بدور مهم في تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشاريع الطلابية والشبابية في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أن هذه المدارس تسعى إلى تعزيز التعليم الريادي في أربع ركائز أساسية هي: (التعلم للمعرفة - التعلم للعمل - التعلم لنكون - التعلم لنعيش معًا)، كما توفر التدريب اللازم للطلبة المنتسبين لها لتنمية روح الابتكار والإبداع.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now