Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة الشباب وصناعة الأفلام الوثائقية
Admin
  • 01-03-2023

الشباب وصناعة الأفلام الوثائقية
#جليس : نظمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب مساء اليوم بقاعة أحمد بن ماجد جلسة حوارية بعنوان الشباب وصناعة الأفلام الوثائقية حاور فيها الفاضل سليمان الرواحي المخرج أنور الرزيقي وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لـ #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023
تحدثا فيها عن نوعي الأفلام السينمائية الوثائقي والروائي والفرق بينهما وخصائص الفيلم الوثائقي والمعلومات التي يتضمنها أو يصورها، كما استعرضا تاريخ البداية للأفلام الوثائقية في عُمان وأولى الأفلام التي تم إنتاجها حيث كانت مزامنة مع الاحتفال بنزوى عاصمة الثقافة الإسلام وكان عن كتاب النسخة المكتوب بخط اليد وتتوارثه إحدى العائلات في نزوى، كما تم تصوير أفلام وثائقية مثل: حكاية صورية وحكاية أغنية ورجال في الصحراء وغيرها.
وعن دور الجمعية العمانية للسينما والمسرح فقد وضح أنور الرزيقي أن الجمعية داعمة للشباب الراغبين في إنتاج أفلام وثائقية من خلال إقامة دورات وورش تدريبية واستضافة المختصين وتسهيل اجتماع الشباب بهم والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now