Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة حوارية: بعنوان صناعة الحدث من الفكرة إلى الجمهور
Admin
  • 28-02-2023

صناعة الحدث من الفكرة إلى الجمهور
#جليس : نظمت جامعة السلطان قابوس مساء اليوم بقاعة أحمد بن ماجد جلسة حوارية بعنوان صناعة الحدث من الفكرة إلى الجمهور استضافت فيها سعادة محمد الكندي محافظ شمال الباطنة والفاضل حشر المنذري الرئيس التنفيذي لشركة العلامة والفاضل أحمد البوسعيدي مدير عام للفنون بوزارة الثقافة والرياضة والشباب وأدارت الحوار الإعلامية خلود العلوية وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لـ #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023
تحدث فيها الضيوف حول كيفية صناعة الحدث عبر الاستفادة من الموارد المتاحة ورسم خطة واضحة والعمل على التسويق الجيد لهذا الحدث، وتطرق سعادة محمد الكندي مشيراً إلى مهرجان صحار الترفيهي من الفكرة إلى التنفيذ وأنه جاء استغلالا لحدث كأس العالم في قطر الأمر الذي ساهم في التسويق للحدث، كما استهدف توظيف باحثين عن عمل وجذب عدد من المؤسسات الصغيرة بالإضافة إلى الأسر المنتجة.
وأكد سعادته في مجمل حديثه على ضرورة عدم التكرار في إنتاج الأفكار، الأمر الذي لا يتنافى مع استخدام الموار الموجودة وتطويرها وبناء حدث يتناسب والمكان والتراث والجمهور.
كما ناقشت الجلسة أهمية الصورة ودورها في التسويق للمكان والثقافة، وأهمية وضع خطة تسويقية مبنية على نظام محدد ومجموعة مستهدفات وتوفير الأدوات التسويقية اللازمة لها والاشتغال الصحيح وصناعة الدهشة وإثارة العاطفة وخرق السياقات لإنتاج حملة إعلانية ناجحة تساهم في إبراز الحدث.
وأكد ضيوف الجلسة أن الحدث ليس حدثاً بنفسه فقط وإنما بالقيمة المضافة التي يصنعها، وأنه من المهم امتلاك المهارات اللزمة للتعامل مع الآراء المضادة لهذه الحملات وتحويلها لعنصر إيجابي يخدم الحدث.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now