Please Wait...

أخبار المعرض

ندوة بعنوان تأثير التحول الرقمي على الإعلام
Admin
  • 28-02-2023

تأثيرالتحول الرقمي على الإعلام في ندوة بمعرض الكتاب
#جليس: نظمت مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر مساء اليوم ندوة بعنوان تأثير التحول الرقمي على الإعلام بقاعة العوتبي وذلك ضمن فعاليات #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 الثقافية بمشاركة المكرم حاتم الطائي وعبيدلي العبيدلي وأحمد عمر وأدار الندوة الأستاذ محمد رضا اللواتي.
تحدث المكرم حاتم الطائي عن تجربة صحيفة الرؤية في التحول الرقمي والتحديات التي تواجه الصحيفة في ظل توفر الأخبار بشكل كبيرفي مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي دون الحاجة إلى شراء الصحف فالحاجة إلى الإعلام تتزايد ولكن الحاجة إلى الصحف المطبوعة تتقلص، ومن هذا المنطلق اتجهت الرؤية للتحول الرقمي وعدم الاعتماد على الاشتراكات والإعلانات كمصدر أساسي للتمويل، وأضاف الطائي؛ ما يميز العمل الصحفي هو المهنية والمصداقية ومهارة ما بعد الخبر فالصحفي المبدع لا يكتفي بنشر الخبر فقط بل يبحث في تأثيرات ما بعد الخبر.
وتطرق عبيدلي العبيدلي عن أهمية الإبداع والتعاون للتحول الرقمي فنحن لا نستطيع البدء بالتحول الرقمي بدون المعرفة ويكمن الحل في تغيير نظام التعليم الذي يعتمد على التلقين فالتحول الرقمي حتمي لا محالة.
وأشار أحمد عمر إلى دخول أطراف أخرى منافسة للصحف كالمؤثرين في التواصل الاجتماعي (كما يطلق عليهم) فالكثير من المؤسسات تُفضل أن تنشر إعلاناتها من خلال المؤثرين، فأصبح التحول الرقمي ضرورة فالخبر ينتشر رقميًا بشكل أسرع وبتكلفة أقل وتعد الصحف المطبوعة كمرجع للتوثيق والتاريخ فقط ففكرة إقناع الناس بشراء الصحف أصبحت صعبة، مضيفًا أن هناك تحديات تواجه الصحفي في مجال التدريب والتأهيل فالدورات التدريبية أصبحت مكلفة جدًا.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now