Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة عن دور المؤسسات الثقافية المحلية في محافظة جنوب الباطنة
Admin
  • 02-03-2023

دور المؤسسات الثقافية المحلية في محافظة جنوب الباطنة
#جليس: ضمن فعاليات ضيف شرف #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 محافظ جنوب الباطنة ، أقيمت جلسة حوارية عن دور المؤسسات الثقافية المحلية في محافظة جنوب الباطنة ، حاضر فيها كل من سعادة ناصر بن راشد العبري عضو مجلس الشورى ممثل وولاية الرستاق متحدثا عن اللجنة الثقافية في الولاية ، وسليمان بن سعيد الغشري متحدثا عن رابطة القراءة في ولاية العوابي ، ومشعل بن خميس العويسي عضو فرقة مزون المسرحية ، أدار الجلسة خميس بن حمدان الغافري .
في البداية تحدث سعادة ناصر العبري وقال إن اللجنة الثقافية في ولاية الرستاق تأسست في العام 1986 وقامت بالعديد من الفعاليات والمشاركات ، وهي تستهدف جميع فئات المجتمع وعلى الخصوص فئة الأطفال ، وأشار سعادته بأن الجانب الثقافي يحتاج إلى مؤسسات والتي بدورها تحتاج إلى تمويل لاستكمال مشوراها الثقافي المعرفي التوعوي.
وعن المسارات التي تعمل عليها اللجنة أشار سعادته بانه تم تشكيل لجنة شبابية تعنى بالشباب من عمر 10 سنوات إلى 30 سنة من خلال إقامة ورش عمل في مختلف المجالات من شعر ومسرح ومسابقات .
من جانبه قال سليمان الغشري أن مبادرة رابطة القراءة تأسست في العام 2017 ورسالتها نحو مجتمع واع تصبح القراءة فيه عادة ، وتهدف المبادرة إلى تأصيل عادة القراءة لدى منتسبي المبادرة والمجتمع عموما ونشر ثقافة القراءة والوعي بأهميتها ، مشيرا بأن المبادرة قامت بإنشاء منصة الكترونية من أجل لوصول بشكل اسرع وأسهل لأفراد المجتمع والاستفادة بالمقابل من خدمات المبادرة.
أما عن المسرح فقد تحدث مشعل العويسي أن فرقة مزون من الفرق الرائدة في نادي بركاء ولها مشاركات خليجية حيث تهدف إلى تعريف الآخر بالثقافة العمانية عبر عروضها المسرحية مشيرا أن للمسرح دورا كبيرا في غرس القيم والمبادئ وترفيه المجتمع.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now