Please Wait...

أخبار المعرض

فعاليات متنوعة وإحتفاء بكتاب وأدباء بركن ضيف شرف
Admin
  • 02-03-2023

فعاليات متنوعة وإحتفاء بكتاب وأدباء بركن ضيف شرف #معرض_مسقط _الدولي_للكتاب_2023
#جليس: تشرفت محافظة جنوب الباطنة هذا العام بأن تكون ضيف شرف #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 نظرا لما تزخر به هذه المحافظة من مقومات ثقافية وأدبية وفنية قديما عبر التاريخ العماني الحافل بالمنجزات العلمية والحضارية وحديثا من خلال الأدباء والكتاب الذين ينتمون إلها وتشكل إصداراتهم مساهمات فكرية ومعرفية ثرية تضاف إلى التاريخ العلمي وحركة التأليف في محافظة جنوب الباطنة.
وكانت إحدى ولايات محافظة جنوب الباطنة (الرستاق) عبرالتاريخ العماني أحد عواصم السلطنة البارزة حيث حفلت بشخصيات تاريخية وعلمية وثقافية وأدبية بارزة قدمت إسهامات علمية جلية ومنها الطبيب العماني المشهور راشد بن عميرة المسجل كأحدى الشخصيات المؤثرة في اليونسكو.
ويأتي ركن محافظة جنوب الباطنة في #معرض_مسقط_الدولي_للكتب_2023 حافلا بالمفردات الثقافية المتنوعة بإرث حضاري وإسهامات علمية كان لها الدورالتاريخي والعلمي في الحركة المعرفية والعلمية بالبلاد، والشخصيات البارزة التي عاشت فيها والأئمة العمانين الذين تواجدوا فيها عبر الحقب التاريخية .
ويضم الركن عددا ومجموعة من الوثائق القديمة التي تبين مكانة محافظة جنوب الباطنة ودورها التاريخي ووجود بعض الصور التي تكشف جمال هذه المحافظة وتكشف المواقع الأثرية القديمة وما تعيشه حاليا من تطوير وترميم وتوظيفها كمتاحف ومزارات حضارية كالقلاع والحصون مع وجود بعض المقتنيات الأثرية.
ويشارك ركن محافظة جنوب الباطنة في #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 بعدد كبير ومتنوع من الفعاليات الثقافية وببرامج إعلامي ثري يقدم مادة ثقافية وأدبية ثريةمن ندوات ومحاضرات وجلسات حوارية ومناقشات ثقافيةوورش عمل ، ومن فعالياته جلسة حوارية حول المميزات الإستثمارية في محافظة جنوب الباطنة وقراءات في كتاب "تاريخ نيابة الحوقين " لفضيلة بدر بن سيف الراجحي،وجلسة حوارية بعنوان (مكان وقص)وأخرى بعنوان (الترجمةفي عمان النشأة والتجارب والأفاق) و(الرواية التاريخية في عمان بين التخييل والتوثيق)و قراءات في نصوص وروايات ، وجلسة بعنوان المنجزات الثقافية والمكانة الحضارية للمرأة العمانية بمحافظة جنوب الباطنة ) .وغيرها إضافة إلى ورش عملية وتدريبة في الخط والكتابة.
تتنوع بين الفعاليات الثقافية والفنية إضافة إلى فعاليات يتضمنها ركن الطفل في المسرح ركن العلوم وركن القراءة والفنون ، و وجود الفنون الشعبية في الساحات الخارجية .
وتحتفي المحافظة ضيف شرف #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 في ركنها بتواقيع لأدبائها وكتابها الذين لهم إصدارات متنوعة من خلال توقيه إصداراتهم في الجناح،إضافة إلى قراءات كتب لمؤلفي المحافظة .
ويحتوي الركن على بعض الموضوعات التي تتميز بها المحافظة فيما يتعلق بالأماكن الأثرية وإظهار دور المرأة في المحافظة قديما وحديثا.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now