Please Wait...

أخبار المعرض

أوائل المطبوعات العمانية في معرض مسقط الدولي للكتاب
Admin
  • 02-03-2023

أوائل المطبوعات العمانية في معرض مسقط الدولي للكتاب
#جليس: ضمن تعريف الزائر بتاريخ المطبوعات العمانية ، يشارك مركز ذاكرة عمان في #معرض _مسقط_الدولي_للكتاب_2023 بمعرض أوائل المطبوعات العمانية.
ويقدم المعرض معلومات متنوعة وتاريخية عن المطبوعات العمانية، فالمتجول في المعرض يطلع على ركن للمطبوعات العمانية في الأقطار الذي يستعرض نماذج مصورة من عدد من المطبوعات التي صدرت من عدة دول منها لبنان ومصر وسورية وفلسطين واليابان وأوروبا ، ومن تلك المطبوعات الدراية وكنز الغناية في منتهى الغاية وبلوغ الكفاية في تفسير خمسمائة آية من القرآن الكريم ، والفتح الجليل من أجوبة الامام أبي خليل
كما يقدم المعرض شرحا عن مصنع التجليد بالمطبعة السلطانية في زنجبار ، وعرضا عن كتاب تنزيه الأبصار والأفكار في رحلة سلطان زنجبار ، وتاريخ أول مطبعة عمانية حكومية ، ويمكن للزائر تتبع التواريخ المهمة في مسيرة الطباعة بدء من تاريخ 854هـ /1450 م وهو تاريخ اختراع الطباعة المعتمد على الحروف النحاسية والفولاذية على يد الألماني جوتنبرج .
ويضم المعرض شرحا مصورا عن الخط الزمني لنشاط الطباعة خلال قرن من الزمن (1295- 1396هـ / 1878- 1976م ) ، والتصنيف المكاني للمطبوعات العمانية حسب مكان الطبع خلال قرن من الزمن ، إلى جانب أوائل مطبوعات وزارة التراث القومي والثقافة .
هذا ويضم المعرض عددا من أوائل الكتب والمجلات العمانية منها العقيدة، والأسرة، والنهضة ، والغدير ، والوحي.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now