Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة حوارية بعنوان أهمية المسرح في الصناعات الإبداعية
Admin
  • 20-03-2003

جلسة حوارية تناقش أهمية المسرح في الصناعات الإبداعية بمعرض الكتاب
#جليس: ضمن الفعاليات الثقافية لـ #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 ف دورته ال27 نظمت جامعة السلطان قابوس مساء اليوم جلسة حوارية بعنوان أهمية المسرح في الصناعات الإبداعية بقاعة أحمد بن ماجد، شارك في الجلسة الدكتور عبد الكريم جواد والدكتورة كاملة الهنائية والدكتورة رحيمة الجابرية وأدار الجلسة د.سعيد السيابي.
ذكر د.عبد الكريم جواد أن المسرح تأسس على أربعة عناصر أساسية متمثلة في العادات والتقاليد الاجتماعية والدينية، الفلسفة والفكر، الخيال والأسطورة، الحياة السياسية، وأشار إلى أن المسرح يعد أرضية ثرية يساعد على التفاعل مع المجتمع وأصبحت الدراما الآن وسيلة من وسائل العلاج وعن الاستثمار في المسرح هناك العديد من المهرجانات المسرحية التي يتوافد إليها الناس من مختلف العالم وتعد هذه المهرجانات صناعة متقنة.
وتحدثت الدكتورة كاملة الهنائية عن مسرح الطفل الذي يعد استثمارًا في هذه الفئة العمرية حيث يقدم العديد من القيم التعليمية والنفسية والعلاجية ويناقش قضايا تهم الطفل وكذلك يسلط الضوء على الأطفال من فئة ذوي الإعاقة، وأشارت الهنائية إلى أهمية الاستثمار في مجال المسرح وتأهيل الكوادر البشرية لصناعة الإبداع ولا بد أن نبدأ من التعليم.
وتطرقت د.رحيمة الجابرية إلى دور الجماعات الطلابية في الكليات والجامعات التي تظهر لنا الكثير من الإبداعات الشبابية في سلطنة عُمان ولكن لا بد من تقديم المزيد من الدعم المادي لهذه الجماعات لكي تستمر في صناعة الإبداع المسرحي.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now