Please Wait...

أخبار المعرض

جلسة حوارية بعنوان فن التعامل مع الآخرين
Admin
  • 04-03-2023

فن الحوار مع الآخرين بمعرض مسقط للكتاب
#جليس: أقيمت مساء اليوم جلسة حوارية بعنوان( فن التعامل مع الآخرين) قدمها الإعلامي هلال الهلالي بحضور كل من الدكتور محمد الحبسي والدكتور علي بن سليمان السليماني وعبدالناصرالصايغ ويوسف العامري وذلك في قاعة أحمد بن ماجد ضمن الفعاليات الثقافية #لمعرض_مسقط_الدولي_للكتاب_2023 وهو على مقربة خطوات من إسدال ستاره اليوم.
أوضح عبدالناصر الصايغ في حديثه عن الفرق بين الرعاية والتربية سواء داخل البيت في التعامل والحوار مع الأبناء أم على مستوى الخارجي في التعامل مع المجتمع والافراد وموضحا إلى أهمية أن يكون الحوار مناسبا بناء على المخاطب وذلك للتعرف على القيمة العلمية المضافة عند الشخص وحتى نعرف كيفية مخاطبته ومحاورته والتعامل معه.
حيث أكد ان تعامل الأباء مع الأبناء داخل البيت يكون نقاشا وليس حوارا فهو أقل مرتبة في العمق وحتى لا يكون رسميا، وأوضح أن الرعاية لإعداد جيل يتحمل المسؤوليات تشمل الإعداد العقلي والقلبي والروحي والجسدي ولكل واحد منه أهمية لا تقل عن الأخر فالرعاية في مفهومها الشامل تعني الحماية من المخاطر والتربية هي تهيئة النشىء ليتحمل المسؤوليات، واستشهد الصايغ في حديثة بالكثير من الأحاديث النبوية الشريفة والأيات القرانية مؤكدا أهمية الحوار في الحياة.
من جانب قال الدكتور محمد الحبسي أن الحوار لغة مهمة تختلف أدواتها وأساليبها كما أن الصور لهادومر كبير في تدعيم لغة الحوار.. مؤكدا ضرورة وجود عدد من العناصر منها التكثيف والتركيز والإيجاز لكي يكون الحوار ناجحاً ويؤدي الغرض منه .
كما أكد على أهمية الحوار في لغة الإعلام والمسرح ..مشيرا إلى الحوارات الجديدة التي أوجدتها مواقع التواصل الإجتماعي مع ضرورة لإيجاد أسلوب حوار اعلامي مميزات واضح التركيب محقق الهدف لإيصال الرسالة للجمهور مهما تنوعت أطيافة وأنواعه.
وقال الدكتورعلي السليماني أن الإنصات مهم جدا لإتقان الحوار وهو من الأدوات المهمة في الذكاء العاطفي ،مؤكدا ضرورة وجود منهجية لتعلم فن الحوار حتى نتقن الحوار مع الآخر بالشكل الصحيح.
وقال يوسف العامري لابد من اسنخدام مواقع التواصل الاجتماعي والفضاء الاعلامي بطرقة موجهة باستنخدام ابجديات الحوار والرسالة لأستغلالها بالشكل الامثل والصحيح ، فالحوار الهادف الهادىء له دور إيجابي كبير للتوعية وتحقيق الرسالة.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now