Please Wait...

أخبار المعرض

ندوة عن قضايا الفن والاعلام
Admin
  • 25-02-2022

ندوة عن قضايا الفن والاعلام
جليس: نظم صالون فاطمة و مجلس إشراقات الثقافية العليان في ركن وزارة الثقافة والرياضة والشباب ضمن الفعاليات المصاحبة لـ #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب مساء اليوم ندوة بعنوان قضايا الفن والإعلام. استضاف فيها كلًا من الدكتورة آمنة الربيع والدكتورة عزة القصابيية والأستاذة رحمة نجيب والأستاذ محمد الهنائي وأدار الجلسة إشراق النهدية.
تحدث فيها الضيوف عن منصات التواصل الاجتماعي ودورها في طرح ومعالجة العديد من القضايا وما ساهمت به هذه المنصات من طرح العديد من قضايا المرأة وتسليط الضوء عليها، وكيف أن تأثير هذه المنصات يختلف من شعب لآخر فهناك شعوب يتركز تأثيرها الأكبر عبر الفيسبوك مثلًا، غير أن منصة تويتر في سلطنة عمان تعتبر المنصة الأنشط في طرح أغلب القضايا المجتمعية والقضايا التي تمسه بصورة مباشرة.
وأشار المتحدثون أن لهذه المنصات دورًا كبيرًا في معالجة الكثير من القضايا منها ما يتعلق بالمرأة، فبعضها ساهم في استصدار قوانين وضوابط لم تكن موجودة، كما أنها لعبت دورًا في تغيير الصورة النمطية السائدة عن المرأة. وأضافوا أنه رغم وجود هذا المجال من الحرية إلا أن بعض المستخدمين الذين يسيؤون استخدامها يمكن التوصل إليهم وتتبعهم، ومن الناحية الإيجابية فهناك العديد من المبادرات النسائية التي بدأت انطلاقتها من تويتر وضمت نساء من مختلف الأقطار العربية.
وعن فرقة الدن المسرحية تحدث الأستاذ محمد الهنائي عن بداياتها وتأسيسها في العشرين من شهر ديسمبر لعام 1994، واستطرد في الحديث عن التحديات التي واجهتها الفرقة وكيف تغلبت عليها، كما تحدث عن مشاركاتها الداخلية والتي أسهمت في فتح المجال لمشاركاتها الخارجية لاحقًا. وأضاف أن لفوز الدكتورة جوخة الحارثي بجائزة البوكر العالمية تأثير كبير في لفت الأنظار إلى الأدب والفن العماني وأنها كانت لحظة فارقة في ذلك.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now