Please Wait...

أخبار المعرض

التربية تبدأ بمن ؟
Admin
  • 28-02-2022

التربية تبدأ بمن ؟ .. محاضرة في معرض مسقط الدولي للكتاب
#جليس: اقامت جمعية المرأة العمانية بمسقط مساء اليوم محاضرة بعنوان التربية تبدأ بمن وذلك في قاعة الفراهيدي ضمن فعاليات #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب ، قدمتها عواطف بنت عبدالمحسن اللواتيا كوتش العلاقات والاسرة والزواج .
تركزت المحاضرة على عدة محاور وهي تحديات التربية ، والانزعاج من سلوكيات الأبناء ، ومنظومة بر الأبناء بوالديهم ، وبر الآباء بأولادهم في القرآن ، ونماذج من الآباء ، والركائز الأربعة في العلاقة البارة بالأولاد واستراتيجيات لبناء انفسنا .
وقالت اللواتيا أن اهم تحديات اليوم في التربية تتمثل في ثلاثة أشياء هي ذات الانسان، والأولاد، وزمن المتغيرات، وان كل محور مكمل للآخر ولا بد من الفهم التام والوعي العام خاصة في محور زمن المتغيرات الذي أصبح فيه العالم يتغير بسرعة كبيرة ، وأصبح هناك تدفق للمعلومات واستخدام واسع لوسائل الاتواصل الاجتماعي لم نكن نعتاد عليها في السابق وأصبحت العائلة أمام مسؤولية كبيرة لمراقبة الأبناء وإيجاد التوافق والانسجام فيما بينهم.
وتطرقت المحاضرة إلى الحديث عن أنواع العائلات في تعاملها مع أبنائهم مثل العائلة المتساهلة، والمتسلطة والمستقيلة وتأثير كل نوع على الأبناء وتربيتهم، مؤكدة على أهمية ان يسود الحنان والود والعطف بين افراد الاسرة وأن يشعر الأبناء بالأمان داخل محيط العائلة فذلك انجح وسيلة للمحافظة عليهم وغرس القيم والأخلاق فيهم وتهيئتهم لمواجهة العالم الخارجي وهم محصنين قادرين على التعامل مع كل ظروف الحياة.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now