Please Wait...

أخبار المعرض

فعاليات متنوعة في ركن مسرح الطفل بمعرض الكتاب
Admin
  • 26-02-2023

فعاليات متنوعة في ركن مسرح الطفل بمعرض الكتاب
#جليس: ضمن مناشطة فعاليات الطفل في #معرض_مسقط الدولي_للكتاب_2023 ، نظم ركن مسرح الطفل مساء اليوم عدة فعاليات ، حيث كان الأطفال على موعد مع فعالية ألعاب عائلية بصحية ذويهم ، فذلك يعتبر فرصة لتربية وتنمية شخصية الأطفال وتهدف الفعالية إلى تعريف الوالدين والعائلة أن اللعب يمكن أن يزرع القيم والأخلاق الحميدة ، وأداة لمعرقة مخاوف الطفل ومشاعره .
كما أقيمت في ركن مسروح الطفل مسابقات حركية تهدف إلى تعزيز التوعية بصحة الطفل ونموه في مرحلة الطفولة المبكرة ، فالأنشطة الحركية توفر فرصة ثمينة للطفل يتمكن من خلالها من التعبير عن نفسه واستكشاف قدراته ، ومن ضمن الفعاليات التي شهدها ركن مسرح الطفل كذلك فعالية قصص وحكايات قدمتها نوال الدرمكية من خلال قرءة قصص تساع د الطفل على فهم مشاعره والتعبير عنها وفهم مشاعر الآخرين واستيعابها والتفاعل معها ، وتوجيه علاقته بأفراد أسرته ، وبناء شبكة علاقات معالناس من حوله ، وتعزيز قدراته التواصلية والتفاعلية معهم ، بما يسهم في تعزيز نضجها اجتماعيا ونفسيا ، إلى جانب ما تسهم فيه القصص من بناء منظومة الذكاء العاطفي لديه التي تمكنه من التكيف مع مجتمعه .
ومن الفعاليات التي أقيمت مساء أيضا في ركن مسرح الطفل ورشة حوار كيف اختار القصة التي تناسب طفلي قدمتها الدكتورة فاطمة أنور اللواتي ، هدفت إلى تعليم الاسرة بالاستراتجييات والقوانين في اختيار الكتاب للطفل بمراحله العمرية ونوعية الكتاب.

Choose Your Demo
You will find much more options for colors and styling in admin panel. This color picker is used only for demonstation purposes.
Purchase now